السعودية تحسم حقيقة انتشار مرض جدري القرود في المملكة

يشهد العالم حاليًا حالة من التوتر والقلق بسبب انتشار فيروس جدري القرود، ومما دفع منظمة الصحة العالمية إلى إصدار تحذيرات بشأن زيادة انتشار هذا المرض في بعض البلدان، خاصة في قارة أفريقيا، ونتيجة لذلك، قامت العديد من المؤسسات الصحية في مختلف دول العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، برفع مستوى التأهب والطوارئ لمواجهة هذا التهديد الصحي الخطير.

بيان هيئة الصحة العامة 

أشار بيان صادر عن هيئة الصحة العامة إلى عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس جدري القرود في المملكة حتى الآن، وذلك في إطار جهود المؤسسات الصحية للمتابعة والرصد الدقيق لانتشار المرض، وتأتي هذه الجهود في أعقاب إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب زيادة عدد حالات الإصابة المسجلة بالفيروس على مستوى العالم.

أكدت الهيئة أن النظام الصحي في البلاد يعمل بكفاءة عالية وقوة، وقادر على التصدي لمختلف التحديات الصحية المحتملة، وتابعت الجهات الصحية باتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير الوقائية اللازمة للكشف عن أي حالات محتملة وللحد من انتشارها أو دخولها إلى البلاد، بهدف حماية سلامة المواطنين والمقيمين فيها.

جاهزون بكل الإجراءات

أشار البيان إلى أن الهيئة وضعت خطة شاملة تضم مجموعة واسعة من التدابير الوقائية والاحتياطات لمواجهة فيروس جدري القرود، بالإضافة إلى تنفيذ استراتيجيات التقصي الوبائي المعتمدة وتطبيق طرق فعالة لمكافحة الأمراض المعدية.

تؤكد الهيئة على أهمية عدم الاعتماد على المعلومات الغير رسمية، وضرورة الحصول على المعلومات من مصادر رسمية وموثوقة فقط، وكما تحث على تجنب الاستماع إلى الشائعات ومصادر غير رسمية، ومع التأكيد على أهمية اتباع جميع الاحتياطات الوقائية الصحية بحرص شديد، وعدم السفر إلى الدول التي تم رصد فيها حالات إصابة بالفيروس.

شاهد أيضا:

الجوازات السعودية تعلن عن خطوات إصدار جواز السفر السعودي لمن تحت 10 سنوات

"الموارد البشرية" تعلن عن حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي 1000 ريال سعودي

التعليم السعودي يعلن رسميًا عن موعد العودة للمدارس للعام الجديد 1446


شاركنا رأيك

بريدك الالكتروني لن يتم نشره.